بريطانيا : تقرر التوقف عن التفكير في كورونا – مناعة القطيع بصورة غير مباشرة ، ما هي مناقة القطيع ؟

Mouradtech7 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 7 يوليو 2021 - 10:20 مساءً
بريطانيا : تقرر التوقف عن التفكير في كورونا – مناعة القطيع بصورة غير مباشرة ، ما هي مناقة القطيع ؟

تقوم إستراتيجية “مناعة القطيع” على فكرة أنه عند إصابة أكبر عدد ممكن من الناس بمرض معين مثل كورونا، فإن معظمهم سيتماثلون للشفاء -رغم الوفيات الكبيرة المحتملة- ومن ثم ستكون لديهم مناعة ضد الفيروس، وهو الأمر الذي سيساعد على تحجيم المرض في النهاية.

لعل أقرب تشبيه لإستراتيجية “مناعة القطيع” هو السماح للفيروس بأن “يتغذى” على أكبر عدد من الناس، مما يكوّن مناعة ضده لدى المجتمع، والنتيجة تراجعه وهزيمته بعدما يصاب “بالتخمة”.

أما إستراتيجية الحجر الصحي والعزل فتقوم بالمقابل على مبدأ التجويع، إذ وفقا لعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة في القاهرة البروفيسور مجدي بدران -في تصريحات سابقة لهيئة الإعلام الألمانية “دويتشه فيله”- فإنه عندما يبقى الأشخاص المصابون بالفيروس بعيدا عن الآخرين ولا يمكنهم تمريره إلى أي شخص آخر، سيؤدي هذا إلى “تجويع فيروس كورونا المستجد”، ويقصد به حرمان الفيروس من الوصول إلى خلايا الأفراد، وبهذه الطريقة يقل عدد الأشخاص الذين يصابون بالمرض في نفس الوقت ولا يجد الفيروس من يدخله فيموت.

في المقابل وحتى تنتشر مناعة القطيع، سيكون الفيروس قد أصاب الملايين وقضى على الآلاف، وهو الأمر الذي عرّض هذه الإستراتيجية للانتقاد من خبراء صحة. وفي وقت سابق نقلت “الغارديان” عن مسؤول كبير في خدمة الصحة الوطنية البريطانية أنه بمعدل إصابة بالمرض يبلغ 80% ستصل نسبة الوفيات إلى أكثر من نصف مليون شخص (في بريطانيا).

المصدر : الجزيرة نيوز

Mouradtech

أكثر من عشر سنوات في مجال السياحة و مواقع الانترنت ، هدفي نشر المعلومة و توفيرها بصورة مجانية للجميع ، لأن التعلم حق و التعليم واجب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق