لماذا يفكر الجزائري في الهجرة ؟

Mouradtech
2020-08-14T15:49:04+01:00
2020-08-14T15:49:05+01:00
الهجرة Immigration
Mouradtech14 أغسطس 2020آخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2020 - 3:49 مساءً
لماذا يفكر الجزائري في الهجرة ؟

الهجرة ، كلمة تكررت كثيرا في كل مكان ، منصات التواصل الاجتماعي و غيرها ، أغلبية الجزائريين يفكرون بالهجرة ياترى لماذا؟

حرية التعبير هل هي حقا موجودة في الجزائر ؟ من وجهة نظري أنا الهجرة للجزائري هي بمثابة بوابة للعيش في الرفاهية و الخروج من دولة لا تقدر ربما الشباب ، أو أن الشباب الجزائري يظن أن الدول الأجنبية ستوفر له الحرية المطلقة و حياة أحسن بفصل القوانين و أنظمة الدعم الاجتماعي التي تتوفر في تلك الدول.

عندما أتذكر أيامي في فرنسا و ألمانيا ، أكثر ما أثار انتباهي هو أن أغلبية الشباب يتعذب هناك ، ينام في الشارع. هل حقا هذا هو الحلم الأوروبي ؟ أن تنام في الشارع ؟ لكن هناك شريحة لديها أصدقاء و عائلة في الغربة ، يعني هذا يعتبر دعم جيد ريثما تتحسن الوضعية الاجتماعية للحراق.

الجميع سيقول أنه يفظل النوم في الشارع في الغربة على أن يبقى في الجزائر ، للأسف أنا أخاف أن أتكلم بصراحة في هذا الموضوع ، أنتم تعلمون السبب.

لأنه هناك أسباب كثيرة تدفع الشباب للهجرة ، خصوصا الشباب ذوي المستويات الجامعية من أجل تأمين مستقبل تعليمي أحسن فالواقع يقول أن مناصب الشغل في الغربة متوفرة و الراتبأعلى بكثير مما هو في الجزائر.

بعد كل هذه الكلمات ، لا يمكننا الاجابة بصراحة عن ذلك السؤال و هذا من أبرز الاسباب التي تدفع الجزائري للهجرة.

كان معاكم كالعادة مراد.

Mouradtech

أكثر من عشر سنوات في مجال السياحة و مواقع الانترنت ، هدفي نشر المعلومة و توفيرها بصورة مجانية للجميع ، لأن التعلم حق و التعليم واجب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق